أخبار اقتصادية محلية

إغلاق أكبر البنوك اليمنية احتجاجا على الابتزاز الحوثي

من المقرر ان ينفذ العاملون في بنك التضامن الإسلامي وقفة احتجاجية اليوم الاثنين احتجاجا على قيام جماعة الحوثي بصنعاء باعتقال مدير الخزانة واثنين من الموظفين بحجة رفض البنك تسليمها نسبة من الأرباح للعام 2018م، والقيام بفتح اعتمادات لاستيراد المواد الأساسية في البنك المركزي بعدن.
وداهم مسلحي الجماعة البنك أمس الاحد لاعتقال المدير المالي وعندما لم يجدوه قاموا باعتقال اثنين من الموظفين في البنك.
وأوقف البنك وهو أكبر البنوك اليمنية من حيث اجمالي الموجودات في اليمن نشاطه أمس الاحد في فرعه الرئيسي وجميع فروعه بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.
وقالت مصادر خاصة لـ المشاهد ” أن مسئولا في البنك المركزي اليمني معين من قبل الحوثيين في قطاع الرقابة على البنوك قد طلب من إدارة البنك بيع عشرين مليون ريال سعودي لرجل الاعمال الموالي للحوثيين يحيى الحباري بسعر اقل من سعر السوق”.
وتعرضت البنوك اليمنية مؤخرا لحملة اعتقالات شملت العديد من القيادات التنفيذية في البنوك اليمنية على خلفية فتح الاعتمادات المستندية للتجار لاستيراد المواد الأساسية في البنك المركزي اليمني بعدن، حيث تطالبهم الجماعة بعدم تسليم اية مبالغ الي البنك المركزي بعدن، كما تطالبهم بالأرباح وفقا لتقديراتها.
وكانت جماعة الحوثي قد فرضت على البنوك التجارية والإسلامية تسليمها نسبة من الأرباح تصل إلى 30 في المائة، وفقاً لتقديراتها للأرباح.

التصنيف:
  • أخبار اقتصادية محلية

التعليقات